يا من أنهكت قلبهاً حزناً حتي أنها تمنت الموت ! :)
سأطرح عليكِ #سؤالاً_وقصة 🌸 ..

أما السؤال ❤️ ..
فهل كانت تعلم مريم أن الله سيقر عينها عندما تمنت الموت ؟! :)

ألا تعلمين أنها قد قالت " يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا " :) ؟!

هل كانت تعلم حينها أن الله سيقر عينها بـنبي الله عيسي عليه السلام :) ؟!

لا تحسمي أمراً بين يدي الله يا صغيرتي .. ودعي عنكِ وساوس الشيطان واستمعي إلي تلك القصة بقلبٍ متيقظ :) !

قال تعالي في كتابه ..
٭ " وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا "

[ فقد اتخذت مكاناً خاصًا بها ولعبادتها في المحراب .. وكان يشهد لها الجميع بالورع والعفة وحسن الخلق ] ❤️ !

٭ " فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا "
[ أرسل لها الله في خلوتها جبريل عليه السلام في صورة بشر مكتمل الهيئة ] !

٭ " قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا "

[ اضطربت وفزعت وظنت أنه يريدها لنفسها ؛ يريد منها شيئاً محرماً ؛ فذكرته بالله وقالت له إن كنت تتقي الله فأنا استعيذ به منك فاتركني ] :') !

٭ " قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا "

[ وعلي وجه السرعة رد عليها جبريل عليه السلام وطمئنها أنه من عند الله فلن يؤذيها بشئ ولكنه قد جاء ليهبها غلاماً زكياً ] ❤️ ~

٭ " قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا "

[ استنكرت أن يكون لها غلاماً وليس لها زوجاً ؛ وتذكرت كيف سينظر لها قومها بعد أن كانوا يظنون أنها طاهرة عفيفة ؛ فـ الآن ستنهار كل تلك الظنون وستصبح بدلاً من ذلك زانية عاهرة فهم لا يعلمون ما تعلم ] :( !

٭ " قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا "

[ حقيقةً كلما أقرأ تلك الآية تنساب دموعي ويتألم فؤادي ؛ حقاً انه لمشهد موجع ؛ عندما تعلم أنه لا مفر من هذا الأمر ؛ هذا القضاء الذي كتبه الله عليكِ سيحدث حتي وإن تألمت منه ؛ أتصور نفسي مكانها فيضيق صدري وتنقطع أنفاسي ؛ كيف لـ امرأةٍ بكل هذا الضعف أن تتحمل موقف جلل كهذا الموقف ؛ حقاً انها جديرة بالجنة .. حقاً انها جديرة بأن تسمي سورة كاملة في كتاب الله خصيصاً باسمها ] ❤️ :') !

٭ " فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا "

[ هنا #انفجر_ضعفها الذي كانت تخبئه كل هذا الوقت ؛ تمنت الخلاص من هذا الابتلاء الذي لا تقوي علي مواجهته ؛ اجتمع عليها #ألام المخاض #وغربة بلا مؤنس #ووحشَة بلا رفيق #وفضيحة في نظر قومها لن تُغتفر ؛ فلم تجد مفراً من كل هذا إلا الموت .. فطلبته من الله في لحظة انكسار ووحدة ؛ لم تجد حتي ما يخفف عنها كل هذه الأعباء ؛ تحملتي ما لا تتحمله الرجال يا مريم .. فسلام الله عليكِ ] 🌸😊 ~

٭ " فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا "

[ هنا قررت ان تواجه الأمر الواقع ؛ فقد خلق الله لها قلباً خاشعاً متصلاً به ؛ لا يسخط من قضاء ربه وإن كان ينزف ألماً ووجعاً ؛ فما دام منك هذا الأمر يا الله فقد أحببته ] :) !

٭ " فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا "

[ وهنا بداية التعويض الإلهي لكل هذا الصبر والعناء ؛ لكل تلك اللحظات الموحشة القبيحة ؛ فقد ناداها رضيعها وهو الذي لم يكمل في الدنيا سوي بضع ثوانٍ ؛ فكان أول ما نطق به ٭٭ ألاتحزنى ؛ ناداها وطمأنها وكأنه يقول لها لا تقلقي يا أمي ؛ الله معنا ولن يتركنا ؛ لا تظني أنني ابتلاء ؛ بل أنا رسالة إلي قومي جميعاً ؛ أنا معجزة من عند الله ؛ اطمأني يا أمي فإن الله يخبرك علي لساني بأنكِ في معيته وما ترككِ الله قط وسيعوضك الله من ألآمك هذه حتي يقر عينك ] :")) ❤️ !

٭ " وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ٭ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا "

[ كلي من خيرات الله يا أمي .. فقد أنبت الله هذه الثمار خصيصاً من أجلك فهو الذي لا يضيع أجر الصابرين ] 🌸😊 !

ثم ختم الله قصة مريم بقوله تعالي ..

٭ " ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ٭ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ "

#سبحانه_اذا_قضي_أمراً_فإنما_يقول_له_كن_فيكون :) ❤️ !

فيا صغيرتي .. ألم يأنِ لقلبك أن يطمئن لتدبير الله ؟! :)
ألم تقرئي قصة السيدة مريم وتعلمي بأن الفرج يأتي بعدما تظلم السماء وتنعقد الشدائد وأن الأمطار تهطل علي قلوبنا بعد أن تتلبد غيوم الهموم فوقها :) ؟!

فوالله إن الله لم يذكر قصة مريم في القرآن إلا لتقرأيها أيتها المسلمة الحزينة :) !

لتعلمي أنه إذا وضعكِ في اختبار صعبٍ ليس بيديكِ الخلاص منه فإنه بذلك يطلب منك فقط #الصبر عليه .. ويخبرك أيضا بأنه لن يُخرجكِ من هذا البلاء إلا هو :) !

لتعلمي أنه علي كل شئ مقتدر .. أتي بـعيسي بلا أب ؛ وأنطقه في مهده ؛ وجعله آية للناس .. كل هذا ليزرع بداخلك اليقين بقدرته .. لتكملي طريق صبرك بقلب مطمئن راضٍ 😊 !

#يا_مريم_هذا_الزمان_أبشري_ببشري_مريم_عليها_السلام :) ❤️
#ستنفرج_الهموم_فهذا_وعد_رب_الأنام ❤️